Helping The others Realize The Advantages Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

وسائد الهواء وأنظمة الحماية: تعتبر وسائد الهواء وأنظمة الحماية الأخرى مثل حزام الأمان وأنظمة تثبيت الأطفال ضرورية لتوفير حماية فعالة للركاب في حالة وقوع حادث، وسائد الهواء تعمل على توزيع قوة الصدمة بشكل متساوٍ على مناطق معينة من الجسم، مما يقلل من خطر إصابات الرأس والصدر والعنق.

فئة السيارات: صالح العبدالعالي يتصدر رالي حائل نيسان الدولي

لقد تم تنحية الاعتقاد الراسخ بأن أي نشاط يمكن وضعه في أي من الفئتين جانباً حيث تم تطوير نماذج نظامية أكثر تطوراً وأثبتت فعاليتها في إدارة السلامة.

كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن تقنيات تجنب الحوادث تثبت فعاليتها بشكل أكبر في منع الحوادث. الدراسة التي حللت بيانات ...

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

من أجل تعزيز السلامة أثناء القيادة، يجب على السائق أن يكون على دراية تامة بجميع المركبات المحيطة به على الطريق. لذا، من الضروري أن لا يقوم بتغيير المسار إلا إذا كان واثقًا من وجود مساحة كافية للقيام بذلك بأمان.

الأول هو فكرة أن الناس لديهم ملف المستوى المستهدف من المخاطر

تحصد حوادث السيارات أرواح آلاف الأشخاص كلّ عام - وربما تكفي جولةٌ واحدةٌ على الطريق السريع لإثبات ذلك، فما الذي يجب عليك أن تفعله لتتجنَّب التعرض لحادثٍ في أثناء قيادة السيارة؟ يجب على السائق أن يتحلّى بالمسؤولية وأن يأخذ في الحسبان سلامة كلّ الأشخاص المحيطين به، فهذا لا يضمن له رحلةً أكثر أماناً وحسب بل يُوَفّر له أيضاً الوقت والمال.

تم تطبيق نموذج الانحراف في تطوير أدوات لاستخدامها في التحقيقات في الحوادث. في ال

على أساس القواعد. يهتم المستوى القائم على القواعد بالاختيار من بين مجموعة من الإجراءات أو القواعد المعروفة التي تناسب الموقف - على سبيل المثال ، اختيار التسلسل الذي يجب البدء فيه من أجل إغلاق المفاعل الذي قد يتعرض لضغط زائد ، واختيار الخيار الصحيح نظارات السلامة للعمل مع الأحماض (على عكس تلك المستخدمة في العمل مع الغبار) ، أو اتخاذ قرار ، كمدير ، بإجراء مراجعة سلامة كاملة لمصنع اضغط هنا جديد بدلاً من فحص قصير غير رسمي.

إذا كان سلوك العمال داخل قطاع أو مجموعة تجارية أو مؤسسة أو سلوك فرد ما سيتأثر ، فإن المعرفة المتعلقة بالعديد من الحوادث مطلوبة من أجل زيادة وعي العمال. في الوقت نفسه ، يجب توفير المعلومات حول العوامل التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث وحول الإمكانيات المعروفة للعمل التي قد تقلل من مخاطر الضرر أو الإصابة.

يقدم مراجعة شاملة لنظريات ونماذج الوقاية من الحوادث من أجل تطوير تصميم أفضل واستراتيجيات وقائية أكثر فعالية.

بصرف النظر عن المستوى الذي يبدأ منه التحليل ، فعادةً ما يتضمن المراحل التالية:

Report this wiki page